Advertisements
Art of the Revolution

انتم عراقيون مقيمون في اوربا: كيف تساعدون المتظاهرين في بغداد؟

تتوفر لدى العراقيين في المهجر ادوات لا تتوفر لدى المتواجدين في الوطن مع ذلك فان صوت الوطن ومن فيه اعلى بكثير من اي وقت مضى. العراقيون الان امام لحظة مصيرية لتحقيق هدف واحد لكل العراقيين وهو اعادة الوطن المسلوب. لقد اعاد العراقيون في بغداد والبصرة والنجف وكربلاء والناصرية والموصل والديوانية وغيرها من مدن وطننا العراق المعنى الحقيقي للوطن. ولذا فانه من الواجب على المقيمين في المهجر فعل ما بوسعهم لادامة زخم التظاهرات وابقاء صوتها حيا مسموعا للعالم.

١- للقريبين من بروكسل: يمكنكم ترتيب انفسكم والتجمع امام الاتحاد الاوربي والدعوة لوقف اي دعم للحكومة العراقية طالما انها لا تستجيب لمطالب المتظاهرين ذلك ان الاتحاد الاوربي الداعم الاكبر للحكومة العراقية ماليا.

٢- القريبين من جنيف: الحكومة العراقية ستقوم بتقديم سجلها لحقوق الانسان في يوم ١١ نوفمبر امام الجمعية العمومية للامم المتحدة والسجل (مرفق في هذه المقالة) مليء بالاكاذيب ولابد من العراقيين المهاجرين من الوقوف بوجه هذه الاكاذيب وفضحها.

٣- استخدام ما متاح من ادوات تقنية لانتاج مواد مرئية ومسموعة لدعم الثورة والمتظاهرين واظهار الوجه السلمي الحقيقي للتظاهرات وقدرتها على تحقيق ما يسعى اليه العراقيون.

٤- استلهام ما ينشره ويقوله المتظاهرون واستخراج ملخصات يمكنها تشكيل خطاب فكري وسياسي يمكن توجيهه للعالم ليفهم طبيعة التظاهرات والمطالب.

٥- انه قد ثبت باليقين ان توتير هي ساحة لا تقل اهمية عن ساحة التحرير في بغداد لذلك فان الاستمرار بالنشر والضغط اصبح ضرورة.

٦- انه من الثابت في التظاهرات الاخيرة ان اللامركزية والحركات ذات القيادة الجماعية هي الاكثر قدرة وتاثيرا على الواقع والقدرة على التغيير.

٧- تعرضت ناشطة مدنية (صبا المهدواي) وهي مسعفة طبية كانت تسعف الجرحى من المتظاهرين للاختطاف ليلة امس، لابد من الاستمرار بالضغط للافراج عنها لانهم يحاولون كسر المتظاهرين ويخافون من المشاركة النسوية في التظاهرات لما لها من رمزية عالية.

٨- يجب الاستمرار باقناع الكوادر التعليمية والنقابات الهندسية والعمالية وشتى التخصصات بالاضراب العام عن الدوام لان ما يجري هو لاجل الجميع بلا استثناء.

٩- يجب اقناع الجندي العراقي والشرطي والذي هو اخ لنا في الوطن انه يتعرض لنفسى الاذى الذي يتعرض له العراقيون وان هذه الثورة هي لاجل الجميع ومن ضنهم الجيش والقوات المسلحة، لابد من استمالة القوات المسلحة لجانب المتظاهرين وان اي مقدرة على استمالة ضباط او افراد ستكون لها تاثير عظيم للغاية.

١٠- العراقيون المهاجرون والذين يملكون مناصب علمية في الجامعات وخاصة في العلوم الانسانية او في العلوم الاخرى انه من المهم عرض قضية العراق امام طلابكم وتوضيح ما يجري ومن ثم نقل الفكرة الى الاوربيين بشكل اكثر سلاسة.

١١- الاستمرار باستخدام الهاشتاكات الموحدة التي يعرضها العراقيون في الوطن والنشر فيها بشكل دائم.

ادناه تجدون الملف الذي سيقدمه العراق للجنة حقوق الانسان

2019118-UPR-Iraq-arabic-A_HRC_WG.6_34_IRQ_1_A

Facebook Comments
Advertisements

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: