وثيقة: عهد الثقة لخلية ازمة نينوى

عهد الثقة

السادة اعضاء خلية الازمة في نينوى

الدكتور مزاحم الخياط – رئيس خلية الازمة

اللواء نجم الجبوري – قائد عمليات نينوى

اللواء الركن حمد نامس الجبوري – قائد شرطة نينوى

نحن مجموعة من ابناء نينوى أكاديميون ومهندسون ومحامون وأطباء وأرباب أعمال وموظفون من مختلف الأجيال والأطياف ندعوكم للتمسك ببقاء خلية الأزمة باعتبارها طوق نجاة المدينة وتجاوزها البيروقراطية التي لطالما تمتع بها مجلس محافظة نينوى. ولان أوضاع المدينة الاستثنائية تتطلب وجود خلية طوارئ بصلاحيات استثنائية فاننا نؤيد ونرغب ببقاء خلية الازمة التي أظهرت في وقت قصير قدرتها على التعامل مع الازمات اضافة لقرب جماهير نينوى منها ،منعا لاية  محاولات بيع ومتاجرة بالمناصب وحماية حقوق الناس ورد الحقوق لأهلها.

لقد قدم الاتحاد الأوروبي أكثر من ٢٥٠ مليون يورو اضافة الى اكثر من ٢٤٠ مليون دولار من الولايات المتحدة منحا دولية لاعمار نينوى ولكن المدينة لا تزال تعاني من الاهمال والخراب وكانت نتيجة حالات  الفساد ضحايا العبارة التي قتلت الأطفال والنساء والشباب في حين لاتزال جثث كثير منهم غير معروفة المصير. واننا اذ نؤيد الانتقال السلمي للسلطة والنظام السياسي الديمقراطي بوجود مجلس محافظة ومحافظ منتخبين ، الا اننا نرى ان وجود هكذا مجلس الان يعرقل عملية الإعمار فالمدينة بحاجة الى لجنة طواريء يثق بها الجمهور والمجتمع الدولي.

والى ابناء نينوى وبناتها فإن هذه الوثيقة اعدت بعد مشاورات كثيرة من أفراد لا يطمحون لسلطة أو منصب ولا ينتمون لجهة سياسية او حزب وانما نحن من ابناء هذه البلدة الطيبة نريد الخير لأهلها فإن كان هذا الكلام مما يرتضي رأيكم فهو لكم ولأجلكم ويمكنكم وضع اسمائكم و تواقيعكم أدناه.

لأجل هذا وقعنا في الموصل – نينوى

الثامن عشر من نيسان ٢٠١٩

عمر محمد

مؤسس عين الموصل

2 comments

  1. I am Australian and had heard your story on Radio National yesterday. It was inspiring and heart breaking. I deeply admire your commitment and quiet courage to the practice of humanity under unspeakable hardship. And I am saddened and dismayed at the adversity you and your home has endured in the past.
    My children have attended high school where we have a number of Iraqi Australian students. Your story has widened my understanding to the personal journey of an individual under such circumstances. Thank you for sharing this.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.